توصيات الموسم العلمي للمؤتمرات الدولية في ماليزيا 2015م


تمثلت توصيات المشاركين في أعمال الموسم العلمي الدولي الأول ماليزيا 2015م، بالآتي:

أولاً: استمرار الموسم العلمي بشكل دوري لما حققه في نسخته الأولى من نجاح وتميز ولما يحمل من أهداف علمية تمثلت في إعداد دراسات عالية المستوى من منطور التنمية البشرية وفي جميع المجالات التي تغطيها محاور مؤتمراته الأربعة.

ثانياً: دراسة إمكانية جعل الموسم العلمي نصف سنوي بدلاً من مرة واحدة سنوياً نظراً إلى أن انعقاده سنوياً قد يتسبب في تعطيل تحقيق بعض أهدافه والتي منها جمع مادة علمية لتكوين قاعدة بيانات ومساقات دراسية لجامعة دولية تقوم بتدريس العلوم المعنية بموضوع مؤتمرات الموسم من منظور التنمية البشرية.

ثالثاً: تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة على هامش الموسم العلمي بهدف تحقيق تقدم ملموس في مجمل أنشطة الموسم.

رابعاً: دعم تواصل الباحثين والمشاركين وتوسيع نطاق المشاركة في اللجان العلمية والتنفيذية بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الورقات العلمية في المواسم القادمة.

خامساً: إنشاء نظام إليكتروني شبكي فعّال يربط بين الباحثين وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم ويساهم في تمتين الجهود العلمية والتعريف بالعلماء والخبراء والباحثين بغية تبادل الخبرات ومضاعفة جهود النشر العلمي على المستوى العالمي.

سادساً: مراجعة مدى تطبيق التوصيات الخمس المذكورة أعلاه خلال الموسم العلمي القادم وتقديم بيان مفصل للمشاركين بما تحقق منها عبر جهود اللجنة التنظيمية العليا.

الموقع الالكتروني للموسم العلمي : siats-conf.com

القائمة البريدية اكاديمية فلسبي

أحدث الدورات وآخر العروض تصلك مباشرة على بريدك الالكتروني. سجل بريدك هنا


مدرب معتمد